تكميم المعدة

تجارب تكميم المعدة في المدينة المنورة وأفضل الأسعار

هل تُعاني السمنة المفرطة وترغب في التخلص منها؟ هل سئمت اتباع الحميات الغذائية وبرامج التمارين الرياضية المكثفة؟ إذا كنت بالفعل ترغب في إنقاص وزنك الزائد بعد فشل الطرق السابقة، فكل ما عليك فعله هو إجراء إحدى عمليات التخسيس مثل عملية التكميم، وفي المقال الآتي على موقع تكميم؛ نقدم لكم عملية تكميم المعدة في المدينة المنورة، ونعرف حقًّا: هل عملية التكميم خطيرة؟ وكيف أصل إلى افضل دكتور تكميم معدة في المدينة المنورة؟ وما هو سعر عملية تكميم المعدة في السعودي الألماني بالمدينة المنورة؟ كل ذلك وأكثر تعرفونه بمواصلة القراءة.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

تُعد عملية تكميم المعدة واحدة من أبرز عمليات التخسيس الجراحية التي نالت استحسانًا كبيرًا في السنوات الماضية، لما تتميز به من قدرة كبيرة على إنقاص الوزن الزائد واستعادة القوام المثالي، وتعتمد فكرة عملية التكميم على قص جزء كبير من المعدة يصل إلى 70-80% من حجم المعدة، بحيث تقل قدرة المعدة على استيعاب الكميات الطبيعية من الطعام، ومن ثَمّ تقل كمية السعرات الحرارية اليومية التي يحصل عليها مريض السمنة، ويشعر بالشبع أسرع من ذي قبل، ومع مرور بضعة أشهر يفقد الكثير من وزنه الزائد نتيجة عملية التكميم.

معدل نزول الوزن بعد التكميم

يصل معدل نزول الوزن بعد التكميم إلى 75% من الوزن الزائد، على أن المعدل الفعلي لكل مريض يختلف باختلاف وزن المريض، ومدى التزامه بالنظام الغذائي بعد التكميم، ونصائح وتوجيهات الطبيب، وغير ذلك مما يؤثر في الوزن بعد التكميم.

نوع التخدير في عملية التكميم

تتميز عملية تكميم المعدة بالمرونة في اختيار نوع التخدير المناسب وفق حالة المريض، إذ في الحالات الطبيعية تجرى عملية التكميم تحت تأثير التخدير الكلي، أما في بعض الحالات المرَضية التي يُمنع فيها البنج الكلي، مثل: مرضى القلب؛ يتم تكميم المعدة تحت تأثير المُخدِّر الموضعي لمنطقة البطن فقط، ويظل المريض مستيقظًا في أثناء العملية دون الشعور بأي آلام على الإطلاق، وفي حال اخترت إجراء عملية تكميم المعدة في المدينة المنورة؛ فهي مليئة بالكفاءات الطبية في مجال التخدير كسائر مدن المملكة، ولمزيد من التفاصيل إليك: نوع التخدير في عملية التكميم، بنج كلي أم نصفي أم موضعي؟

مدة عملية تكميم المعدة

تختلف المدة التي يحتاجها الطبيب لإجراء عملية التكميم وفق خبرة الطبيب، والحالة الصحية والبدنية للمريض نفسه، وفي المجمل فإن غالب عمليات التكميم تستغرق ما بين 45-180 دقيقة لإتمام العملية بنجاح، بما في ذلك تجهيز المريض قبل العملية، وفي بعض الحالات المرضية يضطر الطبيب إلى إبطاء معدل الجراحة حرصًا على سلامة المريض، ما يزيد مدة الجراحة بالطبع.

التعافي بعد تكميم المعدة

يستغرق الجرح الخارجي لعملية التكميم ما بين أسبوعين لثلاثة أسابيع حتى يتماثل للشفاء، في حين تحتاج المعدة إلى وقت أطول لاكتمال التئامها، وفي الغالب يكون ما بين 6-8 أسابيع عقِب عملية التكميم، ولذلك يكون محظورًا على المريض في الأسابيع الأولى ممارسة التمارين الرياضية العنيفة، أو بذل مجهود بدني كبير، والحفاظ على نظام غذائي مخصص لتجنب فشل عملية التكميم.

اضغط على الصورة للتواصل مع أكبر جراح عمليات السمنة

ويمكث المريض في المستشفى عقب العملية 2-5 أيام وفق حالته الصحية وحاجته إلى المتابعة والرعاية الطبية، ثم يُمكنه العودة بعد ذلك للمنزل لإكمال التعافي بعد تكميم المعدة.

شروط تكميم المعدة في المدينة المنورة

تصلح عملية تكميم المعدة لفئة كبيرة من مرضى السمنة، في حين أن بعض بدائل التكميم قد تكون هي الأنسب لغيرهم، وإليك أهم شروط تكميم المعدة في المدينة المنورة:

  • استشارة طبية موثوقة تُؤكد حاجة المريض بالفعل لإجراء عملية التكميم.
  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 35، أو أكبر من 30 مع وجود مرض مزمن كالسكري.
  • السن المناسب للتكميم ما بين 17 و70 سنة، إذ قد تُسبب مضاعفات خطرة لمن هم خارج تلك الفئة.
  • سلامة الجهاز الهضمي وخصوصًا المريء من أي أمراض قد تتعارض مع نجاح عملية تكميم المعدة.

مقال مهم عن: كتلة الجسم لعملية التكميم وكيفية حسابها.

فوائد تكميم المعدة في المدينة المنورة

بخلاف التخلص من الوزن الزائد؛ تتميز عملية تكميم المعدة بعدة فوائد لا تُحصى، وحال قررت فعلًا تكميم المعدة في المدينة المنورة أو ما زلت مترددًا، فإليك أهم فوائد التكميم:

احصل على السعر من هنا
  • التخلص من عدد كبير من الأمراض المزمنة؛ كمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم.
  • علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، والوقاية من تصلب الشرايين.
  • تخفيف الحمل على العظام، واختفاء آلام المفاصل.
  • تحسين الحالة النفسية واستعادة المظهر الجيد.
  • التعافي من متلازمة انقطاع النفس أثناء النوم.
  • تقليل مخاطر كل من الحمل والإنجاب.
  • رفع معدلات الخصوبة لدى الجنسين.
  • تحسين وظائف الكبد والكلى.

طالع أيضًا: عملية التكميم لمرضى القلب وأهم 5 فوائد واضرارها.

هل عملية التكميم خطيرة؟

يكثر الحديث عن مخاطر عملية التكميم، فـ هل عملية التكميم خطيرة حقًّا؟ يعتمد الأمر على استيفاء الشروط المطلوبة لعملية التكميم، مع اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية، وهو أمر لا ينبغي التهاون فيه والاهتمام بالتكلفة المنخفضة فقط، بغض النظر عن الجودة الطبية، إذ تكون عملية التكميم خطيرة وغير مأمونة العواقب إذا ما أجريت لدى طبيب قليل الخبرة، ولذا إذا كنت ترغب في تكميم المعدة في المدينة المنورة مع تجنب مخاطر التكميم، فبادر بالحجز الآن عبر موقع تكميم.

نصائح لنجاح تكميم المعدة في المدينة المنورة

  • احرص على اختيار المستشفى المناسب لإجراء العملية بمساعدة موقع تكميم.
  • اختر الطبيب الأنسب وفق تقييمات المرضى وتاريخه مع عمليات التكميم سابقًا.
  • تجنب العادات غير الصحية كالتدخين وتعاطي الكحوليات قبل وبعد التكميم.
  • احرص على الالتزام بتعليمات الطبيب واختصاصي التغذية قبل وبعد العملية.
  • قم بإجراء التحاليل المطلوبة قبل التكميم كافة لتجنب حدوث مضاعفات.
  • احرص على ممارسة التمارين الخفيفة من حين لآخر بعد العملية.
  • تجنب الإفراط في الطعام والشراب، أو الأكل والشرب بسرعة.

قد يهمك معرفة: هل ندمت على عملية تكميم المعدة؟ تعرف على 8 نصائح هامة.

سعر عملية التكميم بالمدينة المنورة

لا يختلف كثيرًا سعر عملية التكميم بالمدينة المنورة عن غيرها من المدن السعودية، إذ تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة في المدينة المنورة ما بين 18-55 ألف ريال سعودي على حسب التقنيات المستخدمة والجودة الطبية المقدمة وخبرة الطبيب، وغير ذلك من عوامل تحديد الأسعار.

سعر عملية التكميم في السعودي الألماني

يُقدم مستشفى السعودي الألماني عدة عروض لعملية تكميم المعدة، إذ يبدأ سعر عملية التكميم في السعودي الألماني من 16 ألف ريال وصولًا إلى 22 ألف ريال أو أكثر، ما يجعل المستشفى وجهة جيدة حال أردت إجراء عملية التكميم في المدينة المنورة، لما يتميز به من خدمات طبية فائقة، ورعاية طبية متكاملة، وطواقم طبية ذات كفاءة عالية، بما يُحقق أعلى نسب للأمان في عملية تكميم المعدة.

إليك: اهم 7 مزايا وتكلفة عملية التكميم المعدل مع تجارب ناجحة.

عروض عمليات تكميم المعدة بالتقسيط السعودي الألماني

بجانب الأسعار الرائعة التي يُقدمها مستشفى السعودي الألماني لعمليات تكميم المعدة الجراحية أو بالمنظار، فإن المستشفى يُقدم كذلك عمليات التكميم بالتقسيط على عدة أشهر، مثل: 12 شهرًا، أو 36 شهرًا، بحيث تدفع مبلغًا شهريًّا من تكلفة العملية، دون زيادة على المبلغ المتفق عليه، ما يسمح لك بإجراء عملية التكميم والتخلص من الوزن الزائد كذلك حال كانت حالتك المادية مضطربة، فلا تفوِّت عروض تكميم بالتقسيط السعودي الألماني.

افضل دكتور عملية تكميم في المدينة المنورة

لا بدّ الآن أنك تتساءل عن افضل دكتور عملية تكميم المعدة في المدينة المنورة، وفي الواقع؛ فإن تكميم المعدة في المدينة المنورة يُمكن إجراؤه لدى عدد كبير من الأطباء المتخصصين، إلا أن أفضل دكتور عملية تكميم في المدينة المنورة يُمكنك الوصول إليه لدى مستشفى السعودي الألماني في المدينة، لذا لا تتردد كثيرًا، واحجز دورك الآن عبر ملء البيانات المطلوبة في الصفحة لإجراء العملية لدى أفضل دكتور تكميم في السعودي الألماني.

احصل على السعر من هنا

طالع أيضًا: ما هي الكبسولة المبرمجة للتخسيس وسعرها في مصر والسعودية؟

تجارب عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني

بعد ذكر أفضل مستشفى لإجراء تكميم المعدة في المدينة المنورة؛ نستعرض معكم بعضًا من تجارب التكميم في السعودي الألماني لمعرفة عملية أكثر عن عملية التكميم والجودة الطبية المتوفرة.

يحكي أحد مرضى السمنة سابقًا تجربته مع مستشفى السعودي الألماني، فيقول: “كنت أعاني زيادة الوزن نتيجة الإصابة بالسُّكري، وسِرت على خُطة محكمة للتخلص من الوزن الزائد كان من ضمنها إجراء عملية تكميم المعدة في السعودي الألماني، والحمد لله فقدت ما يقارب 50 كيلو جرامًا من وزني، وأنا حاليًّا بصحة وعافية غير ذي قبل، وأوجه الشكر للطاقم الطبي بالمستشفى على ما قدموه لي، وما وصلت إليه من وزن رائع ولله الحمد.”

قد يهمك: سعر كبسولة المعدة في جدة كاش وبالتقسيط وتجربتي مع افضل المستشفيات.

احصل على السعر من هنا

تجربتي مع تكميم المعدة في السعودي الألماني بالمدينة

أجريت عملية تكميم المعدة في المدينة المنورة لدى مستشفى السعودي الألماني، إذ كنتُ أعاني البدانة وراثيًّا، وكانت العملية ناجحة جدًّا، غير أني ربما شعرت ببعض الندم بعد العملية نتيجة للآلام الناجمة عنها، ولم يستمر ذلك طويلًا إذ سرعان ما تحسنت حالتي مع زوال تأثير العملية، وبدأ وزني في النزول، ومع مطالعة تجارب المرضى السابقين والالتزام بتعليمات الطبيب؛ يمكنني بالطبع الحصول على نتيجة رائعة مع أقل قدر من الآثار الجانبية، وهذا كل شيء باختصار حول تجربتي مع تكميم المعدة في المدينة المنورة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التكميم وزني 90 وأسعار العملية وكيفية الحجز.

أسئلة شائعة حول تكميم المعدة في المدينة المنورة

بذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن تكميم المعدة في المدنية المنورة، ونجيب عن بعض الأسئلة والاستفسارات الشائعة حول عملية تكميم المعدة، وهي على النحو الآتي:

هل يتوفر تكميم المعدة بالمنظار في السعودي الألماني؟

بالطبع يوفِّر السعودي الألماني تكميم المعدة بالمنظار، نظرًا لكون المستشفى حديث التجهيز، ويبلغ متوسط تكلفة التكميم بالمنظار في السعودي الألماني حوالي 20 ألف ريال سعودي، ولا تستغرق العملية أكثر من 45 دقيقة في أغلب الأحوال، ولمزيد من التفاصيل، اقرأ: تكميم المعدة بالمنظار عن طريق الفم بالتفصيل مع أحسن طبيب.

كيف أستعد قبل التكميم بيوم؟

قبل التكميم بيوم؛ ينبغي للمريض إنهاء التحاليل والفحوصات المطلوبة، مع الامتناع التام عن الأكل والشرب وفق عدد الساعات التي يحددها المريض قبل عملية التكميم، كما يجب عليك التخلص من القلق والتوتر قبل العملية، والدعاء بنجاح العملية والحصول على أفضل نتيجة.

خاتمة

  • لا تتردد في إجراء تكميم المعدة في المدينة المنورة عبر موقع تكميم.
  • احرص على الالتزام بتعليمات الطاقم الطبي قبل وبعد العملية لضمان نجاحها.
  • يُعد مستشفى السعودي الألماني واحدًا من أبرز الأماكن التي تُجري عمليات التكميم بنجاح.
  • تعرف على بدائل تكميم المعدة حال تعذر إجراؤها، والمتاح من عمليات التخسيس الأخرى غير الجراحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل مع أكبر جراح سمنة من هنا